الرئيسية / أخبار محلية / أولاد برحيل تضرب موعدا مع نجوم الكوميديا الأمازيغية
اولاد برحيل

أولاد برحيل تضرب موعدا مع نجوم الكوميديا الأمازيغية

اولاد برحيل

تعتزم مدينة أولاد برحيل في الفترة الممتدة ما بين 13و 15 ماي 2016 تنظيم مهرجان للكوميديا الأمازيغية تستضيف فيه عدد من الشخصيات المتألقة في عالم الكوميدية الأمازيغية وذلك في نسخة هي الأولى من تنظيم جمعية الآفاق الواعدة بشراكة مع المجلس البلدي أولاد برحيل تحت شعار “الكوميديا الأمازيغية فن وثقافة” .

وبهذا تضرب أولاد برحيل لجمهورها موعدا مع حدث مهم مع عدد من الكوميديين الذي يميزون الساحة الفنية الأمازيغية في طليعتهم الفنان  عبد الرحيم أكزوم و محمد قيمرون ولحسن شاوشاو وباقي كبار الساحة الكوميديا ،وضمن ذات الفعاليات التي ستنظم فإن إدارة المهرجان خصصت تكريما خاصا لعملاق الساحة الفنية الأمازيغية والرجل الأول للسينما محمد أبعمران الذي كان رمزا للسينما الأمازيغية في عدد من أعماله الدرامية مثل “بوتفوناست” ،والتكريم يحمل  دلالات مهمة ورسائل متميزة من القائمين على المهرجان لرد الاعتبار للفنان الأمازيغي وأعماله الخالدة والمتميزة التي بصمت بكل تألق في الساحة الفنية.

بالإضافة فإن المهرجان الذي يكتسي حلته الكوميدية الأمازيغية بأولاد برحيل ستتخلله عروض فلكلورية متنوعة ،مع معرض للثراث الأصيل تعريفا بالموروث الثقافي المحلي الى جانب مفاجأت أخرى.

بقلم : عبدالهادي فاتح المنسق الاعلامي للدورة

عن جواد أخياط

جواد أخياط
من مواليد مدينة أولوز ،فاعل جمعوي ،يجمع في جعبة اهنماماته الجانب الإقتصادي نظرا لتوجهه الدراسي بالإضافة الى الأدب و الفن.

شاهد أيضاً

ملتقى اداوكماض22

فيديوهات أولوز نيوز للملتقى الأول بإدوكماض.

طاقم “أولوز نيوز” كان حاضرا في ملتقى إدوكماض التنموي والبيئي والثقافي الأول بتغطية إعلامية لكافة …