الرئيسية / أخبار عالمية / تغريد خارج السرب… !!!
تغريد خارج السرب

تغريد خارج السرب… !!!

تغريد خارج السرب

استبشر خيرا كل من أرباب سيارات الأجرة و كدا أرباب النقل المزدوج بالاظافة إلى أرباب حافلات نقل المسافرين بمقرر المجلس الجماعي لبلدية اولوز ليوم 11 فبراير2016 في إطار دورته العادية لشهر فبراير2016.
مقرر يحدث بموجبه مشروع محطة طرقية لمدينة أولوز بمعايير جيدة تساهم في تلميع صورة المنطقة بعدما نالت منها أيادي باطشة أعلت مصلحتها الشخصية فوق مصلحة المواطن الأولوزي

فتطبيقا لتوصيات المجلس تشكلت لجنة خاصة مكونة من :
إبراهيم بلهنا
مولاي عبد العزيز اليعقوبي
سعيد الدوايج
محمد ألسعيدي
ممثلي أرباب سيارات الأجرة و النقل المزدوج و أرباب حافلات نقل المسافرين

هدفها تتبع المشروع و التداول في شأن تحويل المحطة من مكانها الحالي إلى إحدى مقترحات لجنة الخدمات و التي تمت مناقشتها و الاتفاق حولها أثناء جلسات الدورة وهي:
عقار السوق القديم
عقار الباشاوية
عقار موجود في ملكية الأوقاف و الشؤون الإسلامية المتواجدة بجاب الطريق الوطنية 10

إلا أن ما وقع كان مخالفا تماما لما جاءت به توصيات المجلس فأضحت اللجنة تناقش مقترحا رابعا ظهر فجأة و أضحى مطلبا لا محييد عنه و الأمر هنا يهم من تسول لهم أنفسهم استعمال أساليب الشيطنة القدرة لتحويل المشاريع إلى مفاتيح تعود عليهم بالربح بدل تعميم الاستفادة على المواطن الأولوزي مستغلين غياب مستشارا حزب العدالة و التنمية اللذان تعذر عليهما الحضور إلى الاجتماع.
فلا يخفى على أحد أن المقترح الرابع ’ على طول من مقر سهام إلى محطة البنزين اوليبيا ’والذي يعتبر غير قانونيا أصلا بدليل أن لا مكان له بمحضر دورة فبراير 2016 .
و كرد فعل على عدم شرعية مقترح اللجنة الخاصة تقدم سكان حي البور و القاطنين على طول مقترح المحطة بشكاية لمستشاري حزب العدالة و التنمية لرفض لشجبه لعدم قانونيته و كدا الأضرار الصحية التي ستخلفها المحطة إن قدر لها ذلك,حيث سلمت نسخة لرئاسة المجلس داعية إياها بمراقبة عمل اللجنة لزيغها عن ما قرر لها التداول حوله, و العمل على تنزيل توصيات المجلس في دورته الأخيرة فبراير 2016.

ففي غياب ضمير يقبل بالعمل للصالح العام, يواصل المجلس البلدي لمدينة أولوز, إلى غاية اليوم سيناريو تكريس التماطل السياسي في خدمة الشأن المحلي ,و التلاعب بمشاعر الاولوزيين ,  لمصالح خاصة .
بقلم: شريف علوي عبد الله

عن جواد أخياط

جواد أخياط
من مواليد مدينة أولوز ،فاعل جمعوي ،يجمع في جعبة اهنماماته الجانب الإقتصادي نظرا لتوجهه الدراسي بالإضافة الى الأدب و الفن.

شاهد أيضاً

ملتقى اداوكماض22

فيديوهات أولوز نيوز للملتقى الأول بإدوكماض.

طاقم “أولوز نيوز” كان حاضرا في ملتقى إدوكماض التنموي والبيئي والثقافي الأول بتغطية إعلامية لكافة …

  • 10:58

    السؤال المطروح الآن: لماذا سيتم تحويل هذه المحطة بمائة أو مأتي متر تقريبا وهي مؤقتة أصلا في نظري المتواضع ان لا يتم تحويلها الى حين ايجاد مكان رئيسي ونهائي.

  • مساعد

    الغريب في الأمر أننا طالبنا الرئيس باجتماع ليوم غد الجمعة لمناقشة الموضوع فرفض رفضاً قاطعاً.. لدى يتضح أن هؤلاء يبيعون ويشترون في قرارات المجلس لصالح فلان وفرتلان.أولوز يباع على مر ومسمع الساكنة