الرئيسية / أخبار محلية / دورة 05 ماي 2016 الى أي مستقبل؟
أولوز

دورة 05 ماي 2016 الى أي مستقبل؟

بصدور تقرير رئاسة المجلس البلدي أولوز بعد دورة ماي 2016 الذي ناقش فيها ما أطلق عليه الفائض الذي سيصرفه ،وذلك بمبلغ 169 مليون وفقا لمقترح أثار الكثير من الغضب في صفوف عدد من المتتبعين وعبروا على عدم رضاهم للمقترح والذي استندت فيها رئاسة المجلس الى لواء الديمقراطية لتمرير المقترح بتصويته بأغلبيته العددية متجاوزا بعضا من مقترحات المعارضة التي لم تلقى أي تجاوب حسب ما أدلي به ل “أولوز نيوز”.

المحطة الطرقية المؤقتة حظيت بحصة عريضة على طول مبلغ الفائض يليها ربط الأحياء بالماء الصالح للشرب والكهرباء على هذا نجد مشروع  بناء طريق المؤدية من المركز إلى تمكوث وأوسلا إذ يرجح عدد من المتتبعين أنها تبعات انتخابية قد تجنى ثمارها في السابع من أكتوبر لكن من يعلم فكل شيء في بلدتنا ممكن؟. فيما تأتي اعتمادات أخرى كلها قريبة من بلدية أولوز من قبيل ترميم المكاتب وتوزيعها بالهاتف وأيضا برنامج لضابط الحالة المدنية بمجموع 000 210 وهو الذي أثار ردود فعل تجاه الأمر إذ أن الإصلاحات لا تتجاوز ذاك الباب المقوس للبلدية كما يشار أن المجلس انتخب لكي يخدم خارج تلك الأسوار.

من جهة أخرى وعلى طول تلك الاعتمادات المقترحة نصطدم ببعض من الأصفار البريئة تلوح لنا هناك ،و التي كانت أرقاما يتيمة خصصت وللأسف لكل من بناء نواة دار الشباب رغم ما حققه شبابها في الآونة الأخيرة والوقاية المدنية وأيضا تهيئة شارع الحسن الثاني الذي يشغل موقعة مهمة من جمالية أولوز.

وبالفعل العديد من نشطاء المواقع الإجتماعية وأيضا في صفوف بعض من الشباب لم يستبشروا بهذا المقترح أي فضلا لبناء أولوز يرقى بشبابها المبدع الذي طالما يجد ويجتهد ليعلي بإسم منطقته خارج المستوى المحلي ،والذي انخرط قبلا في إسقاط اوجه الفساد الذي يشوب التسيير وأيضا عدم ارتقائها لتوقعاتهم مع المجلس الحالي رغم المعارضة التي دخلت ضمن تشكيلة التسيير والتي جعلت منها البعض تعلق آمالا عليها والتي اختاروها وليس هي من اخترتهم رغم عائق ديموقراطية التصويت داخل المجلس التي تشكلت للبعض كوسيلة لتمرير القرارات وليس عجزا من المعارضة بالفعل ،وبهذا نرى انعكاسا على الواقع وليس في أولوز أي تناقضات مادامت سدة القرار ليس بيد أهل التغيير.

عن جواد أخياط

جواد أخياط
من مواليد مدينة أولوز ،فاعل جمعوي ،يجمع في جعبة اهنماماته الجانب الإقتصادي نظرا لتوجهه الدراسي بالإضافة الى الأدب و الفن.

شاهد أيضاً

ملتقى اداوكماض22

فيديوهات أولوز نيوز للملتقى الأول بإدوكماض.

طاقم “أولوز نيوز” كان حاضرا في ملتقى إدوكماض التنموي والبيئي والثقافي الأول بتغطية إعلامية لكافة …